الأربعاء، 22 يونيو، 2011

أفكار للأحزاب ... والحدق يفهم وينفذ


أما إذا كان جدولكم وأجندتكم سياسية فقط وتؤجلون المشاريع الخدمية لما بعد الكرسي ، فاسمحوا لي لا أحد منكم يستحق حكم مصر



بالطبع انا مقدر أهمية التواجد وشغل الساحة السياسية وإثبات الوجود من خلال إنشاء قواعد جماهيرية وتأسيس دعائم الحزب سياسيا من خلال طرح برامجه للشارع ولكن الحزب يجب أن يساهم في الحياة السياسية وأيضا الحياة الإجتماعية في الدولة ... يقدم خدمات ، يقدم فرص عمل ، يقوم بأعمال خيرية وهكذا ...
ولذا فقد رأيت أن أقدم بعض الإقتراحات لأعمال مجتمعية من شأنها أن تعود بالإستفادة علي المواطن العادي والدولة وأيضا الحزب ... وقد حاولت أن تكون الإقتراحات بسيطة لا تكلف الكثير من الأموال .. ومنها :

-        لماذا لا يتكفل الحزب بتجهيز مقار الحزب الوطني المحترقة من أربعة أشهر كمأوي للمشردين ليلا علي الأرصفة وفي مقالب القمامة ؟ فقط سرير وملاءة نظيفة وصنبور مياه ... لا تكلفوا أنفسكم حتي مشقة وتكاليف إيجاد طعام لهم –علي الأقل حاليا- إنهم يستحقون علي الأقل مأوي في الليل ليقضوا فيه ليلتهم بعيدا عن حر الصيف وبرد الشتاء .
-        لماذا لا تتكفل الأحزاب بشراء قطع صغيرة من الأراضي الزراعية وتعطيها لبعض المزارعين بحق الإنتفاع ؟ ستوفر عمل وقوت للمزارع وتوفر منتج للدولة وتوفر مكسب وشعبية للحزب ؟
-        مصانع مغلقة بدون أي مبرر ومثال علي ذلك مصنع حلج الأقطان في المنيا ... هذا المصنع كان ينتج زيت وصابون وسمن وغيرها من الصناعات ... تم بيع المصنع كخردة بعد أن كان مصدر قوت للعمال ومصنع يكفي حاجات محافظة كاملة من تلك المنتجات ... لماذا لا يساهم الحزب من رأس ماله في إعادة تشغيل هذا المصنع أو غيره ؟
-        لماذا لا يقوم شباب الحزب حديثي الإنضمام له بعمل دورات محو أمية وصحة إنجابية في القري والمناطق الشعبية مجانا للأهالي ؟ سيعود النفع علي المواطن والدولة والحزب ... أليس كذلك ؟
-        لماذا لا تقوم الأحزاب بعمل بعض المستشفيات الميدانية ببعض القري والأحياء الشعبية وتعالج المرضي مجانا ؟ لقد تم هذا في التحرير لمدة عشرين يوم وأكثر بالجهود الذاتية بدون تنظيمات مسبقة وكلها كانت بالتبرعات !!!
-        لماذا لا يقوم شباب الأحزاب بالمساعدة مثلا في تنظيم (شكل الطابور) أمام كل مخبز وكل مصلحة حكومية ؟ فقط تنظيم شكل الطابور حتي تصبح لدينا ثقافة الطابور والدور !!
-        لماذا لا يقوم شباب الأحزاب بعمل لجان لمراقبة إرتفاع الأسعار ومراقبة إستغلال تجار السوق السوداء ؟
-        لماذا لا يقوم المحامون المنضمون للحزب بالترافع عن قضايا خاصة بسرقة أموال الدولة كما حدث في موضوع مدينتي ؟
-        لماذا لا يقوم الحزب بأعمال إصلاح طرق مثلا أو رصف شارع أو التبرع بتوصيل كهرباء لقرية صغيرة ؟
-        لماذا لا تتبني الأحزاب بعض الأطفال المتفوقين والمخترعين والغير قادرين ماديا ويدعموهم حتي يقدموا أفكارا لتمنية المجتمع ؟
-        لماذا لا يتم إستثمار في مجال الإختراعات البسيطة ... كليات هندسة تعج ببرائات الإختراعات الملقاة بإهمال دون أن تجد من يمولها ؟

 من يريد أن يحكم مصر يجب أن يبدأ بخدمتها وخدمة شعبها ... والمجال الان مفتوح للعمل الخيري والخدمي ... وإذا صادفتكم تعجيزات من قبل الدولة فعليكم بالقنوات الفضائية لفضح من يستفيد بتعطيل وصول الخدمات للشعب ... أما إذا كان جدولكم وأجندتكم سياسية فقط وتؤجلون المشاريع الخدمية لما بعد الكرسي ، فاسمحوا لي لا أحد منكم يستحق حكم مصر

هناك تعليق واحد:

  1. لاري الكلام جميل لكن السؤال هل ده دور الاحزاب ولا دور الدولة !طيب متفقين إنه الدولة مش قيمة بدورها طيب المجتمع المدني ممكن يعمل كده
    لكن أنا مختلف معاك تماما إنه المفروض الأحزاب تعمل كده وتدخل في العمل المدني ورأيي إنه دي حاجة خطيرة ممكن تعتبر رشوة أصلا وشراء للأصوات وعندنا في الاخوان خير مثال لكده
    الأحزاب تحط خطط وبرامج للنهضة بالبلد وبمؤسساتها ووزارتها وتسعى جاهده لإقناع الشارع بيها عشان ينتخبها فـتنفيذ اللي وعدت بيه ولو معملتوش يحسبها ويحرم ينتخبها تاني

    ردحذف